احصل على أرخص تذاكر طيران بهذه الطرق

حجز ارخص تذاكر طيران
كتبه: ختام المقادمة

مع حلول موسم الصيف يبدأ الأشخاص في التفكير في كيفية قضاء العطل الصيفية والأماكن التي يرغبون في التوجه إليها للراحة والاستجمام فأول فكرة تخطر على بالهم هي التوجه في رحلة سياحية على أهم المناطق السياحية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

وفر وقتك واحجز رحلتك بسعر أقل

لكن تبقى هناك مشكلة واحدة ألا وهي، بذل الكثير من الوقت والجهد في البحث عن المواقع السياحية لحجوزات الطيران بسعر رخيص ومناسب لإمكانياتهم، والمشكلة الأخرى أيضا هي وجود صعوبة في الحصول على الفرصة الذهبية في إيجاد حجز طيران بسعر رخيص في نفس توقيت الرغبة في الخروج في رحلة سياحية.

لكن لا داعي للقلق، اليوم نحن معكم ونأخذ بيدكم لبر الامان أي تقديم المساعدة العاجلة لكم في الحصول على تذاكر طيران من وجهتك بسعر مميز وذلك بأخذ جولة سريعة في مختلف المواقع الخاصة بحجز تذاكر الطيران، وحدوث بعض التعديلات والتغييرات في تواريخ الرحلات والانتظار الى حين حلول الموعد المناسب لشراء التذاكر.

أولا: قم بالتركيز على الأسعار الخاصة بتذاكر الطيران لشخص واحد فقط

ويتم ذلك عبر شراء تذكرة خاصة بشخص واحد، وليس شراء عدة تذاكر طيران وتكبد الكثير من النفقات التي لا داعي لها، نظرا لأن خطوط الطيران تعرض لك أعلى سعر للتذكرة بين مجموعة التذاكر.

مثلا لو كنت تصطحب معك عائلتك المكونة من ثلاثة أشخاص وستلجأ لحجز 4مقاعد لكم، فشركة الطيران حينها ستقوم بحجز 4 مقاعد في نفس الوقت والمبلغ المدفوع يتم تقديره وفقا لأعلى سعر تذكرة طيران لديها، بمعنى لو المقعد المخصص لك وصلت تذكرة الطيران فيه إلى 200$، والمقعدين للشخص الأول والثاني وصلت التذكرة إلى سعر 300$، بينما سعر تذكرة مقعد الشخص الرابع وصلت إلى 500$، تقوم الشركة في هذا الوقت باحتساب سعر التذكرة إلى 400$ لكل شخص من الأشخاص الثلاثة الذين معك.

في هذه الحالة ينصح باعتماد شراء التذكرة الخاصة بشخص واحد، وبعد أن تحصل على التذكرة تستطيع بعدها اختيار المقاعد التي تنوي الجلوس بها انت ومن تصطحب معك.

ثانيا: البحث عن الوجهات السياحية المتاحة بأرخص تذاكر الطيران

في حال كنت تملك وجهة سياحية معينة للسفر أو ما زالت تبحث عن وجهات سياحية متاحة بأرخص تذاكر الطيران عليك زيارة الموقع الإلكتروني  huntkt.com والذي يتيح لك عدة وجهات سياحية بسعر مخفض للسفر عليها، فعند زيارتك للموقع عليك القيام بتسجيل الدخول وادراج المدينة التي ستغادر منها لدولة أخرى وتحديد التاريخ المناسب للسفر، وحينها ستظهر امامك تكاليف الرحلات السياحية وتذاكر الطيران على مختلف الدول من المدينة التي ستسافر منها.

كما يمكنك رؤية المكان المناسب لك والأكثر فعالية من حيث التكاليف الخاصة برحلتك، وذلك عبر وجود القائمة الخاصة بالوجهات السياحية وفقا لسعر تذاكر الطيران.

ثالثا: ضمان الحصول على خصومات الطلبة المسافرين

هل أنت طالب وتبلغ من العمر 26 عاما وترغب في الخروج في رحلة سياحية على دولة ما؟ وتبحث عن أرخص تذاكر الطيران التي تناسب رحلتك ؟ إذا كنت كذلك عليك أن تتعرف على أهم المزايا والعروض المتاحة للطلبة بخصوص تذاكر الطيران، حيث أن هناك العديد من وكالات السفر ومراكز الطيران المتاحة في بلدك، والتي تمنحك الكثير من الخصومات والمزايا بخصوص حصولك على تذاكر الطيران المتاحة بأرخص الأسعار.

رابعا: احرص على الاشتراك بالقوائم البريدية الخاصة بشركات الطيران

الكثير من الأشخاص يتجاهلون تفقد صندوق الرسائل الواردة إليهم والاطلاع على ما به من رسائل، لكن عندما يتعلق الأمر بالسفر فستجد أنه عليك ان تكون حريصا على تفقد الرسائل الواردة إليك عبر الانضمام إلى القوائم البريدية التابعة لمحركات البحث المختلفة والقوائم البريدية الخاصة بشركات الطيران أيضا.

فاشتراكك في هذه البريدية يمنحك العديد من المزايا أهمها الاطلاع أولا بأول على كافة العروض والمزايا من قبل شركات الطيران بخصوص تذاكر الطيؤان، خاصة وأن معظم الرحلات السياحية التي تكون متاحة بأرخص أسعار تذاكر الطيران تكون معروضة فقط خلال مدة 24 ساعة.

ستضيع عليك الكثير من الفرص المتاحة بخصوص الرحلات السياحية الرخيصة وتذاكر الطيران المخفضة، ان لم تكن دائم الاطلاع والمتابعة لصندوق البريد الوارد الخاص بك.

خامسا: ضرورة الاطلاع على عدة مواقع سياحية عند حجز تذاكر الطيران

لكي تضمن الحصول على أرخص تذاكر الطيران  لا بد من البحث عن عدة مواقع سياحية وليس موقع واحد فقط.

كما عليك التركيز على نقطة هامة ألا وهي تنويع المصادر التي تقوم بالبحث من خلالها على تذاكر الطيران مثل موقع أوربيتز، اكسبيديا،وصياد التذاكر وترافلوسيتي، بالإضافة إلى موقع كاياك،  ويابتا.

سادسا: اعتمد نظام البحث عن أسعار الرحلات الجوية بشكل سري

عند قيامك بالبحث بشكل متكرر عبر محركات البحث المختلفة تجد ان سعر تذاكر الطيران الخاصة برحلة الطيران تتغير من فترة لأخرى، نظرا لملفات تعريف الارتباط الخاصة بمحركات البحث ومتصفح الويب الذي تبحث فيه.

كما ان هناك ملحوظة هامة تتمثل في أن الأسعار الخاصة بتذاكر الطيران ترتفع عندما تبحث في مواقع السياحة لأكثر من مرة، وذلك لأن الموقع السياحي يعتمد على نظام اخافتك لكي تقوم بحجز تذاكر الطيران بشكل سريع قبل أن يطرأ ارتفاع في الأسعار.

لذا الحل المتاح أمامك في هذه الحالة هي البحث عن أرخص أسعار تذاكر الطيران، وتصفح العروض الخاصة بتذاكر الطيران عبر متصفح الويب في وضع التخفي أو الوضع الخاص، وهنا ستتمكن من البحث بكل أريحية وضمان من عدم تتبع بياناتك وحركات البحث الخاصة بك حتى لا يتم رفع الأسعار بشكل كبير خلال البحث.

سابعا: البحث عن اليوم المتاح بأرخص أسعار تذاكر الطيران لرحلتك القادمة

هناك العديد من الدراسات التي تدور حول أن يوم الثلاثاء يكون يومك الذهبي لتوفير نفقات تذاكر الطيران، كونه يوم هام للحصول على أرخص تذاكر الطيران، مع ذلك ليس هناك ما يؤكد هذه النظرية.

لذا الحل أمامك هو الاطلاع بشكل دقيق عن أسعار الرحلات الجوية وتذاكر الطيران لمدة تبلغ شهر واحد، لكي تتعرف عن قرب على الأسعار المخفضة والمناسبة لإمكانياتك.

ثامنا: الابتعاد عن حجز رحلتك بشكل مباشر للوجهة المقصودة

من المخطئ أن تقصد وجهتك السياحية عبر السفر لها بشكل مباشر وحجز طائرة واحدة، لأن الرحلة السياحية حينها ستكلفك الكثير من الأموال.

على سبيل المثال لو كنت تنوي السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس بطريقة مباشرة فإن تكلفة تذكرة الطيران ستصل إلى 900دولار أمريكي، لكن بإمكانك توفير الكثير من النفقات على نفسك عبر السفر إلى دبلن بتكلفة 600 دولار أمريكي ثم تتوجه لحجز رحلتك إلى باريس بسعر 60 دولار أمريكي.

الطريقة السابقة تضمن لك توفير الكثير من الأموال، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني Google flight.com ثم تحدد القارة والوجهة السياحية التي تقصدها لكي تأخذ فكرة كاملة شاملة عن أسعار تذاكر الطيران في المطارات القريبة إلى رحلتك ووجهتك المقصودة.

تاسعا: الموعد المحدد لسفرك أمر غاية في الأهمية

العديد الأمور تحدد أسعار تذاكر الطيران مثل المناسبات الخاصة كليلة رأس السنة الميلادية، والأعياد الدينية، والعطل والإجازات أو تاريخ الرابع من شهر يوليو، وكذلك موسم الشتاء وقضائه في دول أوروبا، يعتبر توقيت مميز بالنسبة لغالبية السياح حول العالم للتوجه إلى وجهة سياحية دافئة أو السفر في حال العطل المدرسية.

لذا في حال رغبتك بالسفر إلى وجهة سياحية ما، عليك الابتعاد عن حجز رحلتك في توقيت يقبل فيه الكثير على السفر، لأن هذه المواعيد يطرأ فيها ارتفاع كبير في أسعار تذاكر الطيران.

على سبيل المثال لو قررت السفر إلى باريس قم باختيار موسم الصيف أو الربيع للسفر، نظرا لوجود قلة في حركة السياحة من قبل السياح، بذلك تجد سعر تذكرة الطيران منخفض عن المواسم الأخرى التي تزدحم بالسياح.

لذا نصيحة لك أيضا بالنسبة لموعد السفر، ان تقوم بالسفر في منتصف الأسبوع وليس في عطل نهاية الأسبوع، والسبب بات واضحا ألا وهو، أن عطل نهاية الأسبوع تتضمن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران لأن السياح يقبلون على السفر بشكل متزايد.

عاشرا: احرص على حجز تذاكر الطيران بشكل مبكر لرحلتك

نظرا لأن أسعار تذاكر الطيران يصاحبها ارتفاعا ملحوظا قبل موعد رحلتك بأسبوعين، خاصة خلال فترات الذروة ونشاط الحركة السياحية، عليك أن تسارع في حجز تذكرتك قبل أسابيع من موعد رحلتك النهائي.

أما في حال كنت تقصد وجهة سياحية خارج نطاق دولتك فعليك حجز تذكرة الطيران في وقت مبكر أي قبل 3 أو 6 أشهر من موعد الرحلة، بما يضمن لك التمتع بأفضل العروض والمزايا والخصومات المتاحة على تذاكر الطيران.

وفي نهاية حديثنا، نتمنى عزيزي المسافر أن تحصل على رحلة سياحية ممتعة وبتكاليف أقل، لكن لا تنسى أخذ التوجيهات التي قدمناها لك بعين الاعتبار لكي تضمن سفر موفقا بسعر مخفضا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: